مبادرة التعريف بقسم الحاسب الآلي

 

نظرا لبعض المفاهيم الخاطئة لدى طالبات المرحلة الثانوية حول تخصص الحاسب وعدم استشعار بأهمية هذا المجال في نشأة التقنيات و جميع مجالات الحياة. انطلقت مبادرة السفيرة حصه العتيبي    للمشاركة في البرنامج تعريفي للمرحلة الثانوية المقام في جامعة الملك سعود وذلك يوم الخميس الموافق ٢٣ مارس ٢٠١٧. حيث يهدف البرنامج باستقبال طالبات المرحلة الثانوية لتعريفهم بالتخصصات المتوفرة بالجامعة والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم.

شاركت السفيرة حصه العتيبي في ركن كلية الحاسب الآلي والمعلومات. حيث عرفت بأقسام كلية الحاسب للطالبات المرحلة الثانوية ومجالات العمل الوظيفي لكل قسم والفرق بينهم ومدى حاجة سوق العمل لها. كما أكدت السفيرة للطالبات على أهمية مجال الحاسب الآلي في كل مجالات الحياة.

لاحظت السفير بعض المخاوف والمفاهيم الخاطئة عند الطالبات مثل: تخوفهم من دراسة الحاسب باللغة الإنجليزية وصعوبة المناهج. بينت السفيرة أن اللغة ليست عائق و ستتحسن اللغة خلال الدراسة. أيضا من المفاهيم الخاطئة لدى الطالبات أن تخصص الحاسب تخصص نظري و ليس عملي ونحن نؤكد على أن الحاسب من التخصصات العملية و الممتعة والمفيدة والمطلوبة في مجال العمل، فلا يكاد قطاع حكومي أو خاص يخلو منه.

وتصف السفيرة حصه العتيبي تجربتها فتقول:

سعدت بتمثيل لي كلية الحاسب الآلي  لتعريف الطالبات بأقسام تخصص الحاسب الآلي وسعيت للإجابة عن تساؤلات واستفسارات الطالبات وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول تخصص الحاسب الآلي وأيضا بيان بأهمية مجال الحاسب للطالبات

وأسعدني الالتقاء بالكثير من الطالبات المرحلة الثانوية المحبات الحاسب والبرمجة، وبإذن الله سنراهن رائدات ومبدعات في مجال الحاسب

حصه العتيبي

 

0 réponses

Répondre

Se joindre à la discussion ?
Vous êtes libre de contribuer !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *